أفضل الأماكن السياحية في الباحة لابد من زيارتها

تعتبر الباحة من أصغر المحافظات السعودية، ولكنها تشتهر بمناخها اللطبف ومناظرها الخضراء الرائعة وتراثها، الذي جعل الأماكن السياحية في الباحة ذات رونق خاص.

 

أفضل الأماكن السياحية في الباحة لابد من زيارتها

 

مدينة الباحة

تقع منطقة الباحة في جنوب غرب المملكة وهي منطقة غير ساحلية تبلغ مساحتها حوالي 15000 كيلو متر مربع وتتجاوز جبال المنطقة حوالي 2000 متر،

وهي مغطاة بالنباتات الخضراء، حتى مناخ المنطقة لطيف ومنعش على عكس معظم أجزاء المملكة العربية السعودية يكون الجو باردًا ورطبًا هنا.

تتمتع الباحة بمجموعة مُتنوعة مذهلة من المناظر الطبيعية بما في ذلك الوديان، الجبال، السهول، الغابات، والشلالات،

وتشمل الجبال في المنطقة سلسلة جبال السروات التي يتراوح ارتفاعها من 1500 إلى 2450 مترًا فهي مذهلة للنظر.

 

 غابة رغدان

تعتبر غابة رغدان في الباحة، من أبرز الوجهات السياحية بفضل جمالها الطبيعي وتنوعها البيولوجي.

فقد تمتد على مساحة تقدر بحوالي 600 ألف متر مربع، وتضم أشجار العرعر وأنواعًا متنوعة من النباتات. بالإضافة إلى ذلك، تتميز بوجود مسطحات مائية تضفي عليها سحرًا خاصًا.

 

أفضل الأماكن السياحية في الباحة لابد من زيارتها

 

قصر بن رقوش الأثري

قصر بن رقوش التاريخي، بني عام 1249هـ، يُعد واحدًا من أقدم القصور التاريخية في المملكة.

وبفضل موقعه وتاريخه العريق، يشكل معلمًا أثريًا بارزًا في المنطقة. يتميز بتصميمه المتكامل والمعمار التراثي، حيث يضم خمسة منازل كبيرة،

ويعتبر مثالاً فريداً يجمع بين العناصر الثقافية والتراثية التي تميز منطقة الباحة. وقد يهمكِ الإطلاع على 5 وجهات سياحية عليك زيارتها ولو مرّة في حياتك.

 

غابة وشلالات الخيرة

متنزه غابة خيرة في الباحة يُعتبر من أجمل متنزهات المدينة، حيث تتميز مساحاته الخضراء الشاسعة بوجود الأحواض المائية والشلالات والينابيع،

بالإضافة إلى تنوع النباتات والأشجار مثل العرعر والزيتون البري والطلح. يوفر المتنزه ممرات للمشي وأماكن لممارسة الرياضة، بالإضافة إلى مناطق ترفيهية للأطفال وشلالات رائعة.

 

أفضل الأماكن السياحية في الباحة لابد من زيارتها

 

قرية ذي عين الأثرية

تتمثل أهمية قرية ذي عين في تاريخها العريق الذي يعود إلى نهاية القرن العاشر الهجري، حيث تعتبر هذه القرية جزءًا لا يتجزأ من التراث الثقافي لمنطقة الباحة.

حيث تزخر بتراث أصيل يتجلى في جبالها الساحرة وعمارتها القديمة، إذ تضم مجموعة من القصور التي تعود تاريخها لنحو 400 عام.

وتتميز بموقعها الجغرافي المتميز الذي يجذب الزوار للاستمتاع بمناظرها الخلابة، وزيارة مزارعها ومياهها العذبة التي تنبع من الجبال المجاورة بدون انقطاع.

بالإضافة إلى ذلك، تعتبر قرية ذي عين مركزًا رئيسيًا للتجارة والثقافة في المنطقة، حيث يلتقي فيها الزوار بالتراث الحضاري والجمال الطبيعي في تجربة لا تُنسى.

 

اقرأ أيضًا: استعداد أكبر سفينة في العالم للإبحار وثمن الرحلة وشروطها

Exit mobile version