Travel

أماكن رائعة في المملكة للسياحة في الصيف

تعد المملكة العربية السعودية واحدة من أهم البلاد لوجود الكعبة المشرفة فيها، كما أنها أصبحت في وقتنا الحالي متميزة بسبب معالمها السياحية والترفيهية الخلابة.

ومن أهم الوجهات السياحية الرائعة للسياحة في فصل الصيف في المملكة:

 

أماكن رائعة في المملكة للسياحة في الصيف
أماكن رائعة في المملكة للسياحة في الصيف

 

العلا

يقع وادي العلا على مسافة 300 كيلومتر من المدينة المنوّرة، في الشمال الغربي للمملكة، ويعتبر من الأماكن الاستثنائية والرائعة هناك بسبب طابعة التراثي المذهل.

وتتواجد في العلا مساحات كبيرة من الواحات الخضراء، والجبال الشاهقة المكونة من الحجر الرملي، ومواقع ثقافية تاريخية قديمة تعود إلى آلاف السنين،

وإلى حضارات سكنت المنطقة آنذاك ومنها حضارتي دادان ولحيان.

كما تعتبر الحجر بمثابة الموقع الأكثر شهرة في محافظة العُلا، وهي أول مواقع المملكة التي سجلت في قائمة التراث العالمي لليونيسكو.

وتشير الدراسات الحديثة إلى اعتبار هذه المنطقة من أقصى المواقع الجنوبية في الإمبراطورية الرومانية. وكنا قد أشرنا إلى  أبرز المعالم التراثية في المملكة.

 

أماكن رائعة في المملكة للسياحة في الصيف
أماكن رائعة في المملكة للسياحة في الصيف

 

الباحة

وتتميز الباحة بطبيعتها الخلابة وتراثها العريق، و تعدُّ هذه المدينة مكانًا يضم عددًا من الأبراج الشامخة والعالية، والغابات المورقة، والوديان المتعرجة.

تقع هذه المدينة على ارتفاع 2500 متر فوق مستوى سطح البحر، كما تتمتع بطقس ودرجات حرارة معتدلة، لذا تعتبر مكانًا مناسبًا للتنزه أو التخييم.

عليكِ بزيارة جبال شدا والكهوف المذهلة فيها، كما يمكنكِ التنزه في غابة رغدان الرائعة.

تقع الباحة في المنطقة الجنوبية الغربية من المملكة، حيث تأسر قلوب العائلات بالمزيج الساحر واللافت من الثقافة الغنية والمناظر الطبيعية الخلابة والمأكولات الشهية.

أما قرية ذي عين، فهي قرية قديمة تشتهر بمنتجاتها الزراعية مثل الموز والليمون والريحان وأشجار النخيل، إضافةً إلى نهرها الخلاب والجميل.

أماكن رائعة في المملكة للسياحة في الصيف
أماكن رائعة في المملكة للسياحة في الصيف

 

وادي لجب

إذا كنتِ ترغبين بمشهد طبيعي يأسر الأنفاس وفي غاية الجمال والروعة، فما عليكِ إلا التوجه إلى شمال شرق جيزان السعودية، حتى تري عظمة الخالق في أروع صورة،

ستشهدي منظر رائع لمنطقة طبيعية تتدفق فيها المياه من الشقوق الصخرية، كما يتوافد الزوّار والسياح إلى محافظة الريث الواقعة في الشمال الشرقي لجيزان،

ويتخلل جبل القهر زهوان شرخًا كبيرًا تتدفق منه المياه، لتعكس أشعة الشمس الساطعة وتمنح بذلك مظهرًا جماليًا رائعًا.

أما الشق الآخر من الشرخ أو الصدع فيحجب أشعة الشمس عن المياه المتبقية لإعطاء السياح أو الزائرين فرصة للتمتع في المكان.

تكمن المتعة الحقيقية في زيارة وادي لجب في مرحلة السير على الأقدام، حيث ستضطرين للسير ورذاذ الماء يتطاير على وجهكِ ويعطيكِ برودة في ظل الحرارة العالية في المملكة.

 

أماكن رائعة في المملكة للسياحة في الصيف
أماكن رائعة في المملكة للسياحة في الصيف

 

جزيرة فرسان

تقع جزيرة فرسان في الجنوب الشرقي للبحر الأحمر، وتسمى جزيرة فرسان الكبرى لكونها الأكبر من حيث المساحة في الجزيرة التي تنتمي إليها،

مساحتها حوالي 369 كيلومتر مربع، وتبعد عن مدينة جازان حوالي 40 كيلومتر.

وتعتبر من أهم الجزر في المملكة، لكونها تتمتع بمقومات سياحية عالية، حيث تضم مجموعة جزر يبلغ عددها 84 جزيرة.

وتتميز بعدد كبير من الشعب المرجانيّة، والشقوق الغريبة ذات المياه العذبة الرائعة، والقواقع والسلاحف، بالإضافة إلى الكائنات البحرية أيضًا.

 

اقرأ أيضًا: وجهات في العلا على قائمة مجلة تايم لأعظم الأماكن في العالم 2024

مقالات ذات علاقة

زر الذهاب إلى الأعلى