Travel

أمالا وجهة عالمية متكاملة للصحة والاستجمام

يتماشى مشروع أمالا مع برنامج رؤية المملكة 2030، وهو يعد نشروع ضخم في المملكة، كما أنه مبادرة نحو تحقيق التزام المملكة بتنويع اقتصادها وتعزيز السياحة المستدامة.

أمالا هي أول وجهة صحية متكاملة للعائلات في العالم تقدم تجارب مُرضية للجميع، وهي وجهة سياحية فاخمة يجري تطويرها على طول ساحل البحر الأحمر في شمال غرب المملكة.

وستوفر أمالا التي تمتد على مساحة 4000 كيلومتر مربع على مدار العام نشاطات ممتعة ترضي أذواق الزائرين كافة.

 

أمالا وجهة عالمية متكاملة للصحة والاستجمام
أمالا وجهة عالمية متكاملة للصحة والاستجمام

 

أمالا وجهة جذابة للأنظار

تركز المرحلة الأولى من تطوير أمالا على المخطط الرئيسي لـ Triple Bay، والذي سيوفر حوالي 1300 غرفة في ثمانية فنادق.

وعند اكتمالها في عام 2027، ستضم أمالا أكثر من 3000 غرفة فندقية في 25 فندقًا و943 فيلا سكنية فخمة، بالإضافة إلى منافذ البيع بالتجزئة والمطاعم الراقية ونادي لليخوت ومرافق صحية وترفيهية.

سيتم استخدام 5% فقط من المنطقة لأغراض التنمية، وسيتم الحفاظ على الباقي لحماية النظم البيئية المتنوعة في المنطقة والثقافة المحلية.

وستعمل أمالا أيضًا على الطاقة المتجددة بنسبة 100% وستكون لها بصمة خالية من الكربون.

وتتميز أمالا بمياهها النقية ورمالها الصافية وجمالها الطبيعي المحفوظ عن غيرها من الوجهات، فهي وجهة تخطف سلب الأنفاس بسحرها الطبيعي الأخاذ.

أمالا هي إعادة تعريف للرفاهية والعافية

وتعد أمالا هي المحيط الدافئ الذي ينعش كل حواسك ويغمرك بلحظات لا تنتسى، للباحثين عن المغامرة أو الغوص واستكشاف البحر أو العيش بأسلوب حياة متجدد وسط رفاهية غير محدودة.

من مياهها النقية والشفافة إلى خلجانها المنعزلة التي تحيط بها الجبال الشامخة، توفر أمالا مناظر بحرية لا مثيل لها، وتفتخر بواحدة من أكثر المنتجعات الصحية تميزًا في العالم.

وبدعم من المنتجعات المتميزة وعدد كبير من الأنشطة الترفيهية ورياضات المغامرة المتنوعة، فإن أمالا هي إعادة تعريف للرفاهية والعافية.
وتركز أمالا على فن العافية الشاملة وتقدم للضيوف تجارب استثنائية وسط المناظر الطبيعية البكر. ستكون الوجهة مفتوحة على مدار العام، وتقع على بُعد 700 كيلومتر من مدينة جدة.

 

اقرأ أيضًا: وجهات يمكن للسعوديين زيارتها بتأشيرة إلكترونية

مقالات ذات علاقة

زر الذهاب إلى الأعلى