أزياء

اختيار عباية الدوام بنصائح خبيرة المظهر خلود اليماني

تعد “عباية الدوام” من القطع الأساسية التي يجب أن تتوفر في خزانة كل امرأة خليجية عاملة تود الظهور بمظهر أنيق وعملي ومرتب،

يعكس جديتها في العمل بالتماشي مع الموضة ومعايير كثيرة أخرى، تكشفها لنا مستشارة المظهر وخبيرة تحليل الألوان السعودية خلود اليماني،

 

معايير مهمة لاختيار “عباية العمل”

حان الوقت للعودة من موسم الصيف، وبالرجوع لروتين العمل والإجتهاد وتحقيق النجاحات، نقدم لكِ بعض النصائح الجوهرية لإنتقاء “عباية الدوام” الأمثل لتشعري بالراحة والثقة أثناء قيامك بعملك.

بحسب رأي مستشارة المظهر الخلود يماني، يختلف ستايل “عباية الدوام” بحسب نوعية العمل،

فالسيدة التي تعمل في محل لبيع منتجات التجميل لها ستايل عباية مختلف عن السيدة التي تعمل في استقبال المسافرين في المطار،

فلكل طبيعة عمل ما يلائمها من مظهر وألوان، ومن هذا المنطلق نطلعك على المعايير العامة لإنتقاء العباية الخاصة بالعمل، فتابعي للتتعرفي عليها.

 

اختيار عباية الدوام بنصائح خبيرة المظهر خلود اليماني
اختيار عباية الدوام بنصائح خبيرة المظهر خلود اليماني

 

ألوان “عباية العمل”

أكدت خلود اليماني بصفة عامة أن “عبايات الدوام” تتسم بالصفة الرسمية والعملية، لذلك يتم فيها الإعتماد بشكل كبير على الألوان الحيادية مثل: الأسود، والبني، والكحلي، والأبيض، والبيج.

كما يمكن للسيدة التميز بألوان أنيقة ورسمية أخرى مثل: الأخضر الداكن، والبنفسجي الداكن، والأحمر الداكن “العودي”،

مع مراعاة تنسيقها مع أحد الألوان الحيادية من خلال الوشاح والإكسسوارات والحذاء، كما شددت إلى ضرورة الإبتعاد عن الألوان الساطعة والقويّة وخصوصًا في مقرات العمل الرسميّة.

لون غطاء الرأس أو “الطرحة”

يعد لون غطاء الرأس بحسب رأي الخبيرة خلود اليماني من أهم الأمور التي يجب مراعاتها، لكونها قريبة من الوجه وتعطي إنعكاساً للملامح،

فاللون غير الملائم يُعطي السيدة مظهراً باهتاً ويبرز عيوب بشرتها وتصبغاتها بشكل أوضح، في حين أن انتقاء اللون الملائم لـ “الأندر تون” الخاص بالسيدة يمنحها على الفور مظهر وجه مشرق وأكثر راحة.

ويفضل انتقاء لون الوشاح الملائم من خلال تمرير درجات الألوان بالقرب من الوجه في إضاءه نهارية طبيعية، بدون مكياج للوصول لأفضل درجة لون لـ “الطرحة”.

 

اختيار عباية الدوام بنصائح خبيرة المظهر خلود اليماني
اختيار عباية الدوام بنصائح خبيرة المظهر خلود اليماني

إكسسوارات وملحقات يمكنك إضافتها للعباية

على الرغم من كون “عباية الدوام” يُفضل أن تبتعد عن البهرجة الزائدة، إلا أن هناك تفاصيل يمكن إضافتها بحسب رأي خلود اليماني لجعل الإطلالة أكثر أناقة ورسمية،

كإضافة أزرار أو بروش يُعبر عن شخصية الموظفة أو مكان عملها، كما من المهم تنسيق الحذاء والحقيبة بشكل يتلائم مع لون العباية لمظهر متكامل.

 

اقرأ أيضًا: رسومات ونقوشات ميزت الزي السعودي في حفل أولمبياد باريس 2024

مقالات ذات علاقة

زر الذهاب إلى الأعلى