أعمال

الأندلس العقارية تبدأ مشروع مركز تجاري في مكة بقيمة 222 مليون دولار

من المتوقع أن تشهد مدينة مكة المكرمة في السعودية تعزيزًا في بنيتها التحتية التجارية مع بدء شركة الأندلس العقارية في بناء مشروع بقيمة 831 مليون ريال سعودي (222 مليون دولار).

وأعلنت الشركة العقارية السعودية، في بيان لـ”تداول”، عن بدء العمل في إنشاء مركز تجاري جديد في منطقة مكة المكرمة، على مساحة 50.650 متراً مربعاً.

وقد تم تصميم المركز ليضم 350 وحدة إيجارية، مثل صالات العرض ومساحات البيع بالتجزئة والهايبر ماركت والمناطق الترفيهية وخيارات تناول الطعام، كما سيضم مواقف للسيارات تتسع لـ 1800 مركبة.

ويأتي هذا المشروع في أعقاب التوسعات الأخيرة التي قامت بها مجموعة اللولو الإماراتية، والتي أطلقت مشروعين جديدين في مكة المكرمة والمدينة المنورة في وقت سابق من هذا العام.

وقالت شركة الأندلس في بيان على تداول: “بحسب تقرير المطور، تم اختيار التصميم الهندسي النهائي الأمثل للمشروع من بين مجموعة من التصاميم التي أعدتها أمهر المكاتب الهندسية في المملكة”.

 

الأندلس العقارية تبدأ مشروع مركز تجاري في مكة بقيمة 222 مليون دولار
الأندلس العقارية تبدأ مشروع مركز تجاري في مكة بقيمة 222 مليون دولار

 

وأضافت أن أعمال البناء جارية بعد الحصول على جميع التصاريح البلدية اللازمة، ومن المتوقع الانتهاء من المركز في الربع الأول من عام 2027.

سيتم تمويل المشروع في المقام الأول من خلال القروض المصرفية، مع مساهمات إضافية من موارد الشركاء الخاصة.

ومن المقرر أن تعمل مشاريع التطوير الجارية على تعزيز البنية التحتية في مكة المكرمة والمدينة المنورة بشكل كبير، ودعم تحولهما إلى مراكز رائدة للأعمال والسياحة.

وأضافت أن الإيرادات الموحدة انخفضت أيضاً بنسبة 2.70% على أساس سنوي إلى 53 مليون ريال، مدفوعة بانخفاض بنسبة 6% في قطاع التجزئة والعمليات.

 

اقرأ أيضًا: المملكة في طريقها لتسجيل رقم قياسي في إنفاق السياح الوافدين

مقالات ذات علاقة

زر الذهاب إلى الأعلى