فن و مشاهير

الموت يغيب جاسم عباس.. هكذا ودعه النجوم

ودع الفنان الكويتي جاسم عباس، عالمنا مساء الثلاثاء، عن عمر ناهز 52 عامًا، داخل المستشفى الأميري بالكويت، وذلك بعد صراع مع المرض، حيث تعرض لارتفاع السكر في الدم أدى إلى مضاعفات استمرت معه حتى وفاته.
وأعلن وفاة جاسم عباس، ابن شقيقه الفنان عبدالله عباس، وذلك من خلال منشور له عبر حسابه في “إنستغرام”، حيث نشر صورة عمه، معلقاً: “إنا لله وإنا إليه راجعون”.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Abdullah abbas (@3_abbas)

بعدها كشف عبدالله عباس، عن موعد دفن عمه وتلقي العزاء، وذلك من خلال منشور له عبر حسابه في “إنستغرام”، قال فيه إنه سيتم دفنه في المقبرة الجعفرية بالصليبخات عقب صلاة العصر اليوم الأربعاء، ثم إقامة صلاة الجنازة، ومراسم التشييع إلى مثواه الأخير.
وأوضح الفنان عبدالله عباس، أن عزاء عمه الراحل “جاسم عباس دريس سليماني”، سيقتصر على الرجال، في منزل أسرة الفنان الراحل، في جنوب السرة بمنطقة الشهداء.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Abdullah abbas (@3_abbas)

وكان قد نقل جاسم عباس، إلى العناية المركزة، بعدما تعرض لوعكة صحية قبل أيام، ليتجه نجوم الساحة الفنية بالكويت بطلب إلى الجمهور بالدعاء له وانتشرت صور له عبر مواقع التواصل الاجتماعي وسط دعوات من محبيه بأن يتجاوز محنته قبل أن يرحل عن عالمنا.

*نعي نجوم الفن
وضجت العديد من حسابات نجوم الفن في الخليج بمنشورات النعي، وتقديم واجب التعازي في الفنان الراحل، معربين عن حزنهم الشديد لرحيله الذي جاء مفاجئاً للبعض بعدما كانوا يتمنون أن ينجو من محنته المرضية التي يبدو أنها كانت صعبة.
وحرصت الفنانة هبة الدري، على تقديم العزاء في الراحل جاسم عباس، واعتبرته أطيب قلب عرفته، وصفته بالفنان الخلوق كما دعت له بالرحمة والمغفرة وأن يجعل الله قبره روضة من رياض الجنة.
الفنان عبدالرحمن العقل، نشر صورة جمعتهما من أحد الأعمال الفنية، وذلك عبر حسابه في “إنستغرام”، مؤكداً أنه فنان خلوق وجمعه به أكثر من عمل، متمنياً له الرحمة والمغفرة ولأهله الصبر والسلوان.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by عبدالرحمن العقل (@bukhaledalagel)

وكتب الفنان طارق العلي، في تغريدة له عبر حسابه في “تويتر”، قائلاً: “‏انتقل إلى رحمة الله تعالى الأخ العزيز الفنان جاسم عباس، سائلا المولى عز وجل أن يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته إنا لله وإنا إليه راجعون ادعوا له بالرحمة”.
وغرد الإعلامي علي نجم، عبر حسابه في “تويتر” قائلاً: “‏رحم الله من أمتعنا في طفولتنا الفنان جاسم عباس في ذمة الله”، ‏في حين كتب الفنان بشار الشطي، مغردا عبر حسابه في “تويتر” يقول: “رحمة الله عليك ياطيب القلب والخلق رحلت وستبقى ذكراك محفورة في ذاكرتنا لا ولن تنسى ‎#جاسم_عباس_في_ذمة_الله”.
ونشر الفنان ‎حبيب غلوم صورة الراحل ‎جاسم عباس، عبر حسابه في “إنستغرام” وعلق قائلاً: ” لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم الفنان الشاب الخلوق جاسم عباس في ذمة الله اللهم لا اعتراض على حكمك الله يرحمه ويغفر له ويصبر أهله ومحبينه إنا لله وإنا إليه راجعون”.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by الدكتور حبيب غلوم (@habibgalattar)

يذكر أن الفنان جاسم عباس، شارك في العديد من الأعمال الفنية، وعرف عنه تقديم أعمال موجهة للطفل ومن أبرزها: “الحبوبة، السمكة والصياد، سندريلا، فيدو ديدو”، كما شارك في أعمال درامية تلفزيونية بينها: “جلثم وميثة، سمسمية وسمسوم، عواطف، نادر”.

مقالات ذات علاقة

زر الذهاب إلى الأعلى