عالم

بعد انتهاء الموسم الرمضاني 2022: أعمال عربية في انتظارك على منصات البث التلفزيوني

اعتدنا أن يكون شهر رمضان من كل عام الموسم الدرامي الأكثر ازدحامًا، الذي يتنافس خلاله صُنَّاع الدراما من كل أنحاء الوطن العربي، ومع أن الماراثون هذا العام ضم أكثر من 30 مسلسلًا، فإن الجمهور فوجئ بالمنصات التلفزيونية تُعلن عن نيتها طرح الكثير من الأعمال الأصلية وغير الأصلية، بعد الانتهاء من الشهر الكريم، ووفقًا لآراء رواد منصات التواصل الاجتماعي، فإن بعضها يبدو أفضل من الأعمال التي عُرضت خلال الموسم الرمضاني.

فإذا كنتم تبحثون عن دراما عربية تشاهدونها بعد انتهاء الموسم الرمضاني، أو كنتم من عشاق المسلسلات القصيرة، أو الأفلام الحديثة التي عُرضت في دور العرض مؤخرًا، فإليكم هذه القائمة للاختيار من بينها أي تلك الأعمال تستحق منكم متابعتها.

مسلسل «الثمانية»: ميزانية ضخمة وفريق تصوير عالمي.. فهل الكتابة بالمستوى نفسه؟

ميزانية ضخمة، ممثلو صف أول، خدع بصرية وفريق تصوير عالمي، ومفاجآت أخرى مرتقبة، جاء مسلسل «الثمانية» زاخرًا بها؛ خاصةً أن العمل من تأليف المستشار تركي آل الشيخ «رئيس الهيئة العامة للترفيه» في السعودية، ويُعد العمل الدرامي الأول له، بعد أن عُرف في الوسط الفني، بكتابة الأغاني!

1️⃣ اولى انتاجات رزام … التي اهتم فيها في جودة المحتوى والتنفيذ والاسماء المشاركة … رزام عبارة عن كل هواياتي التي اريد التعبير عنها … ومن اهمها دعم الموهوبين في كل العالم … pic.twitter.com/89YxVcK0Y7

— رزام | Rozam (@RozamMedia) April 24, 2022

من بين أبطال العمل: آسر ياسين، وخالد الصاوي، وغادة عادل، ومحمد علاء، ومحمد ممدوح، ومنذر ريحانة، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من ممثلي دول الشام، والمغرب، والسعودية، أما الإخراج فللمخرج المصري أحمد مدحت.

تدور أحداث العمل في إطار يجمع بين التشويق والإثارة والكثير من الدراما؛ فحبكة المسلسل الرئيسة قائمة على فكرة انتقام البطل من ثمانية أشخاص تسببوا في مقتل أحد المقربين منه، وخلال الحلقات نشهد كيف تجري عملية البحث عنهم، ومحاولة الوصول إليهم، ومن ثمَّ تصفيتهم، علمًا بأن العمل صُوِّر بين القاهرة، والإسكندرية، ولبنان، والمغرب، وفرنسا، وبلغاريا، ويُعرض بالطبع على منصة «شاهد».

مسلسل «منعطف خطر»: لعشاق الدراما البوليسية القصيرة

بعد تجربتهما المميزة جدًّا، والنجاح الذي حققاه معًا خلال مسلسل «الرحلة»، يعود الممثل باسل خياط إلى التعاون مع ريهام عبد الغفور من خلال المسلسل القصير «منعطف خطر»، وهو التعاون الثاني لباسل خياط مع المخرج السوري سدير مسعود كذلك، يشاركهما البطولة حمزة العيلي، ومحمد علاء، وباسم سمرة، وسلمى أبو ضيف، وحنان سليمان، وغسان مسعود، وأحمد صيام وغيرهم.

السدير مسعود وباسل خياط في منعطف خطر.#منعطف_خطر هو المحطة الجديدة للنجم السوري #باسل_خياط التي ستجمعه بالمخرج #السدير_مسعود في مسلسل مصري لصالح منصة #شاهد، وتدور أحداث العمل في إطار بوليسي اجتماعي يجمع خياط مع مجموعة من الفنانين المصريين.

Al Sadeer Massoud Bassel Khaiat #Ltv pic.twitter.com/BvqtGX5w86

— تلفزيون LTV (@Ltv_Main) December 27, 2021

«منعطف خطر» ينتمي لدراما الـ15 حلقة، وهو عمل يجمع بين الإثارة والتشويق والكثير من الغموض، وخلاله يُجسِّد باسل الخياط دور ضابط شرطة يُكلَّف بالتحقيق في قضية قتل كبيرة عليه كشف غموضها من أجل الوصول إلى الجاني الحقيقي، ويعرض على منصة «شاهد».

مسلسل «المتهمة»: «شاهد» تعاود الرهان على «الدراما النفسية»

بالرغم من غيابها عن موسم دراما رمضان 2022، فإن الممثلة التونسية درة قررت عدم الغياب طويلًا؛ إذ أُسندت إليها بطولة المسلسل اللبناني «المتهمة» الذي سيُعرض على منصة «شاهد» قريبًا، يُشاركها بطولته عادل كرم، ودياب، وعلي الطيب، وأسامة عباس، ومحمد عبد العظيم، في حين جاء العمل من تأليف وإخراج تامر نادي، وإنتاج صادق الصباح.

العمل مُكوَّن من 10 حلقات فقط، وهو من فئة الدراما النفسية والجريمة التي انتشرت مؤخرًا، ويبدو أن المنصة قررت معاودة المراهنة على النوع نفسه بعد مسلسل «60 دقيقة» الذي عُرض قبل شهور. جدير بالذكر أن البطولة النسائية في العمل من نصيب درة وحدها، فهل ستستطيع «موهبتها المحدودة» إنجاح العمل؟

مسلسل «بيروت 303»: الأكثر انتظارًا

أحد أكثر المسلسلات المنتظرة مسلسل «بيروت 303»، الذي كان من المقرر عرضه رمضان الماضي، قبل أن يتأجل ويخرج من السباق، فالعمل إخراج إيلي السمعان، وبطولة عابد فهد، وسلافة معمار، ومعتصم النهار، ونادين الراسي.

بوستر مسلسل #بيروت_303 الذي سيعرض قريباً على شاهد.. أنا محمّس ????❤@NadineElRassi @jerryghazal @AlNaharMoatasem @AbedFahed @sulafamemar7 @ElieElSemaan @CedarsArt @ShahidVOD pic.twitter.com/rq71g5pIYb

— Lebanese Actors ~Joe (@LebaneseActorsJ) April 29, 2022

وهو دراما من فئة الجريمة تتمحور حول حادث مفاجئ يجري في بيروت ويشوبه الغموض، ثم مع بدء التنقيب والتفتيش حوله؛ تتكشَّف الكثير من الأسرار، الأمر الذي يترتب عليه بالتبعية أن شَبَّ صراع مُحتدم بين الكثير من الأطراف، وتتوالى الأحداث، ويُعرض على منصة «شاهد».

فيلم «الكاهن»: هل هناك مجلس سرِّي يدير العالم ويتحكَّم فيه؟

عُرض فيلم «الكاهن» في دور العرض، خلال رأس السنة 2022، وهو من بطولة إياد نصار ودرة ومحمود حميدة، ويدور في إطار تشويقي، حول فكرة هل هناك مجلس سرِّي يدير العالم ويتحكَّم فيه؟ وذلك من خلال تحقيق تجريه الصحافية فيروز (تقوم بدورها الفنانة درة) لكشف غموض تنظيم جرى تأسيسه منذ 4 آلاف سنة، وهدفه اقتناء أكبر شبكة معلومات وسيرفرات في العالم، من أجل الحفاظ على السلطة والنفوذ ومجريات الأمور في الدول.

الفيلم من إخراج عثمان أبو لبن، وقصة محمد ناير، ويُعرض على منصة «ووتش إت».

مسلسل «النزوة»: لعشاق الدراما البوليسية القصيرة

خالد النبوي، عائشة بن أحمد، عمر الشناوي، سالي شاهين، هم أبطال المسلسل المصري «النزوة»، وهو دراما اجتماعية-رومانسية إخراج أمير رمسيس وتأليف محمد الحاج، وإن كان لم يُكشف عن أية تفاصيل أخرى تخص العمل حتى الآن.

يُذكر أن خالد النبوي شارك في الموسم الرمضاني بمسلسل «راجعين يا هوى» المأخوذ عن أحد أعمال الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، شاركه البطولة نور، وهنا شيحة، وأنوشكا، ووفاء عامر، وأحمد بدير، ونور خالد النبوي، وسلمى أبو ضيف، وآخرون، وهو دراما اجتماعية حاول صُنَّاعها التطرُّق إلى قيمة العائلة وأهميتها رغم الخلافات وتضارب المصالح بين أفرادها.

مسلسل «البيت بيتي»: رعب بنكهة كوميدية

أما إذا كنتم تبحثون عن عمل كوميدي خفيف؛ نُرشِّح لكم المسلسل القصير «البيت بيتي»، وهو دراما من 10 حلقات، وبطولة جماعية أُسندت إلى كل من كريم محمود عبد العزيز ومصطفى خاطر وميرنا جميل ومي القاضي وسامي مغاوري.

بسم الله توكلنا علي الله ????????

البوستر الرسمي لمسلسل #البيت_بيتي قريبا علي #شاهد_VIP ????????#مصطفي_خاطر #البيت_بيتي #شاهدvip pic.twitter.com/r4ikkK8vc7

— Mostafa Khater (@MostafaKhater) April 28, 2022

يُعد العمل تجربة مميزة ومختلفة؛ كونه ينتمي لفئة الرعب الكوميدي غير المعتادة بالدراما العربية، ومما يُزيد من الحماسة تجاهه والرهان عليه؛ أن المخرج خالد مرعي هو من قام بإخراجه، فيما كتبه أحمد عبدالوهاب وكريم سامي كيمز.

فيلم «الإنس والنمس»: تيمة كوميدية مكررة لا تفشل في جذب الجمهور

تعرض منصة «نتفليكس» في ثاني أيام عيد الفطر، فيلم «الإنس والنمس» من بطولة محمد هنيدي ومنة شلبي، وعمرو عبد الجليل وصابرين، وذلك بعد رفعه من دور العرض السينمائي، وتدور قصته حول قصة حب بين شاب وفتاة من الجن، ومحاولة قبيلة الفتاة، تزويجها منه، كي يمتد نسلهم من تحت الأرض إلى فوقها.

الفيلم حقق إيرادات كبيرة وقت عرضه في دور العرض السينمائي، إذ تجاوزت إيراداته في الأسبوع الأول 16 مليون جنيه مصري.

مقالات ذات علاقة

زر الذهاب إلى الأعلى