طيران الرياض تبدأ رحلاتها غير التجارية ضمن عملية الحصول على الاعتماد

أطلقت شركة طيران الرياض، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، أول رحلة غير تجارية من مطار الملك خالد الدولي في العاصمة، في إطار عملية اعتماد شركة الطيران.

وبحسب بيان صحفي، فإن هذه خطوة حاسمة في رحلة شركة الطيران نحو الحصول على الاعتماد الكامل وهي جزء من الحصول على شهادة مشغل جوي من الهيئة العامة للطيران المدني.

فقد انطلقت الرحلة الافتتاحية RX5001 من الرياض إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة – اليوم 12 سبتمبر.

ومن المقرر أن تقوم شركة طيران الرياض خلال الأشهر المقبلة بتشغيل العديد من الرحلات الداخلية والدولية كجزء من برنامج الطيران المعتمد.

وفي بيان لها، أعربت الشركة عن امتنانها لشركائها الرئيسيين، مسلطة الضوء على هيئة الطيران المدني لرقابتها التنظيمية، والخطوط الجوية العربية السعودية لتأجير طائرة 787-9،

وشركة مطارات الرياض للدعم اللوجستي، وشركة سعودية تكنيك لصيانة الطائرات، بالإضافة إلى شركة السلام للصناعات الجوية لتوفير مرافق الحظائر.

 

طيران الرياض تبدأ رحلاتها غير التجارية ضمن عملية الحصول على الاعتماد

 

وقد تم الكشف عن شركة طيران الرياض في مارس 2023 من قبل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان كجزء من جهود المملكة لتصبح رائدة عالميًا في مجال الطيران،

من خلال توسيع الاتصال بأكثر من 250 وجهة وزيادة حركة الركاب السنوية إلى 330 مليونًا.

وذكر البيان الصحفي: “يمثل هذا إنجازًا مهمًا آخر في رحلتنا نحو رحلتنا الأولى في عام 2025”.

وتعمل شركة طيران الرياض، التي من المقرر أن تبدأ عملياتها التجارية في عام 2025، على توسيع شراكاتها بشكل نشط مع شركات الطيران العالمية الرائدة.

وفي يونيو، وقعت شركة الطيران اتفاقيات مع شركتي طيران رئيسيتين، هما الخطوط الجوية السنغافورية والخطوط الجوية الصينية، لإقامة شراكات استراتيجية وتوسيع شبكتها العالمية.

وركزت الاتفاقية على الربط بين الخطوط الجوية، وترتيبات الرمز المشترك، والتعاون المحتمل في برامج المسافر الدائم، فضلاً عن خدمات الشحن، وتجربة العملاء، والابتكار الرقمي.

وتسلط هذه الشراكات الضوء على التزام طيران الرياض بأن تصبح شركة طيران رائدة عالميًا.

وتسعى شركة الطيران السعودية إلى ربط المسافرين بـ 100 وجهة حول العالم بحلول عام 2030، مع إعطاء الأولوية للاستدامة ووضع معيار جديد للسفر.

وباعتبارها مساهمًا رئيسيًا في رؤية 2030، تعمل شركة طيران الرياض على تعزيز التنوع الاقتصادي وخلق فرص العمل داخل المملكة.

 

اقرأ أيضًا: المملكة تعلق الرسوم البلدية على التراخيص التجارية للفنادق والمجتمعات

Exit mobile version