Travel

فعاليات مهرجان سماء العلا 2024

يعود مهرجان سماء العلا بنسخته الثانية هذا العام ليقدم للزوار والسياح أروع الأنشطة التي يمكنهم الاستمتاع بها في صحراء العلا الساحرة.

وسينطلق المهرجان وسط المناظر الصحراوية الساحرة وعلى مقربة من موقع اليونيسكو للتراث العالمي ابتداءً من 26 سبتمبر المقبل، ولمدة 10 أيام.

وسيحفتي هذا الحدث الاستثنائي بجمال المشاهد التي تعرضها سماء العلا، ما سيتيح للزوار عيش تجارب فريدة وسط المناظر الطبيعية الرائعة من خلال اختيارهم مجموعة من الفعاليات الثقافية والأنشطة والمغامرات.

ويشمل برنامج مهرجان سماء العلا العديد من الأنشطة الترفيهية والفعاليات التي ستجذب عدداً كبيراً من الزوار والسياح، ومنها:

  • رحلات المناطيد التي ستوفر لهؤلاء فرصة مثالية لتأمّل جمال العلا نهاراً من ارتفاع 1.200 متر، ولاستكشاف مدينة الحجر التاريخية المدرجة على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي.
  • سيتيح البرنامج كذلك لمحبي الطيران القيام بجولة على متن طائرة هليكوبتر.
  • سيتمكن الزوار بعد الغروب من قضاء أمتع الأوقات أثناء تأملهم السماء المرصعة بالنجوم، خلال جلسات العشاء، والسيمفونيات الموسيقية، والتصوير الفلكي.
  • يتضمن البرنامج أيضًا عروض طائرات الدرون بين أجمل المعالم الطبيعية والتاريخية في العلا.

فعاليات مهرجان سماء العلا 2024
فعاليات مهرجان سماء العلا 2024

 

حدثاً سنوياً مميزاً

يشكل مهرجان سماء العلا فرصة فريدة للزوار والسياح للاستمتاع بجمال الطبيعة في هذه المنطقة التاريخية، والغوص في تراث المملكة الغني.

كما انه يُعد حدثاً سنوياً مميزاً، يجذب الآلاف من الزوار والسياح من داخل المملكة وخارجها.

ويتم الاحتفال سنوياً بالمهرجان مع العديد من المغامرات والفعاليات المتنوعة، حيث يرسم ضيوف المهرجان أجمل الذكريات بين التضاريس الطبيعية المذهلة، والمشاهد الفلكية المبهرة.

ويهدف المهرجان للاحتفال والاحتفاء بالتراث والثقافة السعودية الغنية، مع تركيز خاص على الأنشطة والتقاليد المرتبطة بالطبيعة والسماء.

ويسهم مهرجان سماء العلا في تعزيز السياحة والاقتصاد المحلي للملكة، حيث تجذب هذه الفعاليات الزوار من مختلف الأنحاء، مما يسلط الضوء على العلا كوجهة سياحية ثقافية مهمة.

ويعد مهرجان سماء العلا 2024 خطوة هامة للغاية نحو التطور الثقافي الذي تسعى له المملكة العربية السعودية ضمن رؤية 2030 التطورية،

إذ يعتبر التعرف على ثقافة وتراث مدينة العلا التراثية هدف تسعى إليه المملكة لما لها من عراقة وأصالة.

 

اقرأ أيضًا: لؤلؤة المملكة العربية السعودية جزيرة المرجان في الدمام

مقالات ذات علاقة

زر الذهاب إلى الأعلى