فن و مشاهير

مشاهير كرمتهم العائلة البريطانية المالكة

من المعروف أن العائلة البريطانية الملكية تُكرم الأشخاص، الذين يحققون إنجازات للبشرية في مختلف المجالات، ومنهم من تم منحه الأوسمة الشرفية، ولا يقتصر التكريم على الأطباء أو المخترعين، وغيرهم فقط، لكن هناك العديد من المشاهير في عالم الغناء والتمثيل كرمتهم الملكة إليزابيث الثانية، ومنهم من حصل على تكريمه من نجلها الأمير تشارلز.
نرصد، تالياً، أبرز المشاهير الذين كرمتهم العائلة البريطانية المالكة، ومنهم:

أديل
عام 2013، حصلت المغنية العالمية، أديل، على تكريم من الأمير تشارلز، نجل الملكة إليزابيث الثانية، ومنحها لقب عضو في الإمبراطورية البريطانية (MBE)، بفضل أعمالها الموسيقية المميزة، وتسلمت أديل الوسام المخصص لخمس طبقات من المدنيين والعسكريين.

 

كيت وينسلت
في 2012، حصلت الممثلة البريطانية الجميلة، كيت وينسلت، على تكريم من ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، ومنحتها رتبة “CBE” في الإمبراطورية البريطانية، وهذا اللقب يعني قائداً، وذلك لأدوارها في مجال الدراما.

 

ديفيد بيكهام
عام 2003، منحت الملكة إليزابيث الثانية لاعب الكرة الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام، لقب “OBE”، ويعني ضابطاً في الإمبراطورية البريطانية، وذلك بفضل إنجازاته الكروية.

 

مايكل كين
عام 2000، كرمت الملكة الممثل الإنجليزي مايكل كين، ومنحته لقب “نبيل”، وكرمته باسمه الحقيقي موريس جوزيف مايكلوايت، وأعرب الممثل عن سعادته لأن الملكة اختارت اسمه الحقيقي وليس اسم الشهرة لتكريمه؛ لأنه عندما يعود للمنزل يترك اسم الشهرة والأزياء والشعر المستعار داخل الاستديوهات الفنية.

 

هيلين ميرين
في 2003، كرمت الملكة إليزابيث الثانية الممثلة الشهيرة هيلين ميرين، ومنحتها لقب “سيدة”، وصرحت ميرين من قبل بأنه كانت لديها تحفظات بشأن هذا اللقب. الجدير ذكره أنه، بعد مرور 3 سنوات، لعبت ميرين دور الملكة إليزابيث، وحازت جائزة الأوسكار.

 

أنجلينا جولي
عام 2014، منحت الملكة إليزابيث الثانية النجمة الشهيرة، أنجلينا جولي، لقب “سيدة فخرية”، وذلك تكريماً لأعمالها الإنسانية، ومجهوداتها في السياسة الخارجية، ومنع الجرائم المنافية للإنسانية، خاصةً ضد المرأة.

 

أنتوني هوبكنز
حصل النجم أنتوني هوبكنز على لقب ضابط (CBE) في الإمبراطورية البريطانية عام 1987. وفي عام 1993، منحته الملكة إليزابيث أحد ألقاب الفروسية.

مقالات ذات علاقة

زر الذهاب إلى الأعلى