مي كساب تروي كواليس مشاركتها في حكاية “عقبال عوضك” بعد تصدرها “الترند”

روت الفنانة المصرية مي كساب كواليس مشاركتها في حكاية “عقبال عوضك” من خلال مسلسل “زي القمر”، وذلك عقب النجاح الهائل الذي حققته الحكاية وصعود اسم مي كساب لقائمة الترند سواء على السوشيال ميديا أو عبر محرك البحث العالمي “غوغل”.
وقالت مي كساب، خلال استضافتها عبر برنامج “مساء دي إم سي”، المذاع عبر قناة “دي إم سي”، ويقدمه الإعلامي رامي رضوان، إنَّها دخلت في نوبة بكاء بمجرد قراءتها السيناريو؛ لأنها عاشت كل تفاصيل وفاة الأم مع والدتها؛ فكانت المشاهد تُجسِّد جزءاً عاشته بالفعل في حياتها الخاصة.
وأضافت مي كساب: “في مشهد لما ماما في المسلسل بتموت فيه كنت متوترة جداً وبكيت”.
وناقش العمل فكرة تأخر الفتيات عن الزواج وظلم المجتمع لهنَّ، وهنا طالبت مي كساب المجتمع بمنح الفتاة الحق في اختيار حياتها والطريقة التي تعيش بها، متابعةً: “مش وصمة عار إن البنت تتأخر في الزواج”.

إقرأ أيضاً:  عبر مسلسل “إلا أنا”.. نرمين الفقي تبدأ تصوير حكايتها “على الهامش” وهذه التفاصيل
 

وشاركتها الفنانة هالة فاخر في تلك المقابلة المتلفزة، حيث عبَّرت عن سعادتها بنجاح حكاية “عقبال عوضك” التي جسَّدت فيها دور والدة “شادية” مي كساب، وكانت مصابة بمرض الزهايمر، وعانت ابنتها مع ظروف مرضها، وترك أولادها الرجال مسؤوليتها، وبعد وفاتها عانت ابنتها من ظلم أخواتها؛ بسبب تأخرها في الزواج.
وأضافت هالة فاخر أن المجتمعات الراقية أصبحت أكثر وعياً بأهمية تحقيق الفتاة ذاتها، ولكن ما زالت هناك مجتمعات تعاقبها على أمر ليس لها ذنب فيه، وطالبت كل الفتيات بتحديد هدفهم من دون الالتفاف إلى الجمل التي تهدم عزيمتهم، وأنها بنفسها قامت بترك الحرية لبناتها لاختيار أسلوب ونمط حياتهنَّ، وقررنَّ الزواج بعد إنهاء فترات تعليمهنَّ، ولم تتدخل في قراراتهنَّ على الإطلاق ونصحت الأمهات بألا تكون وسائل ضغط على بناتهنَّ.
وتحدثت مي كساب عن شخصية شادية، وتطورها خلال العمل، وأنَّ الرسالة المهمة التي أرادت توصيلها هو أن تحقيق الذات هو ما يحقق العوض وليس الزواج هو المقصود به العوض، خاصة أنَّ العوض جاء بمصالحة الأخ وعودة حقها عندما التفتت لنفسها وقررت أن تعيش لتحقيق ذاتها فقط، ومن هنا حدث التحوَّل في الشخصية والحكاية ككل، وكشفت أنَّ مشاهد الضرب التي قامت بها في المسلسل كانت حقيقة.
وشارك مخرج الحكاية معتز حسام في الحلقة، إذ أكد أنَّ المسلسل ككل يُناقش قضايا هامة جداً تخص المرأة ويقدم رسائل مهمة للمجتمع؛ لذلك كل حكاياته تُحقق نجاحاً ملموساً، خاصة حكاية “عقبال عوضك” فهي لامست مشكلات فتيات تحدثت عنهنً وناقشت مشاعرهنَّ بدقة.
وتابعت مي كساب أنَّها كانت تناقش أسرتها دائماً بالمنطق؛ لأنها عانت فترة طويلة من رفض سفرها قبل الزواج، ومرت عليها مواقف مشابهة بالمشاهد التي جسَّدتها قبل زواجها، ولكن في النهاية استطاعت أن تُقنع والدتها بأنَّ الثقة بينهما تسمح لها بالسفر للعمل؛ لأنها تعلم تربيتها، وأنَّها تُحافظ على نفسها وعلى سمعتها جيداً.
جدير بالذكر أنَّ آخر أعمال مي كساب، قبل هذا العمل، كان مسلسل “اللعبة” بمشاركة الفنان شيكو وهشام ماجد، ويُعتبر من أفضل المسلسلات الكوميدية خلال الفترة الأخيرة، وحظي بإعجاب كبير من الجمهور.

Exit mobile version