نجمة بوليوود سوارا بهسكار تشيد بجمال الرياض وكرم الضيافة في المملكة

لطالما كان المواطنون السعوديون والمغتربون المقيمون في العاصمة يعرفون ما تقدمه المدينة – والعالم يكتشف ذلك بسرعة أيضًا.

وتحدث العديد من المشاهير الذين زاروا الرياض في السنوات الأخيرة عن مدى تميز شعبها ومدى جمال المملكة وحفاوة ضيافتها.

وكان آخرهم نجمة بوليوود سوارا بهسكار، التي حلت في العاصمة كضيفة شرف في احتفال يوم السير سيد الذي نظمته جمعية خريجي جامعة عليكرة الإسلامية، أو AMUOBA الرياض.

فبعد احتفال AMUOBA الرياض، قام بهسكار بجولة على بعض معالم المدينة، بما في ذلك حي الطريف في الدرعية، وهو موقع مدرج على قائمة التراث العالمي لليونسكو في شمال غرب الرياض.

وعن تجربتها والتحول الذي شهدته المملكة، قالت الناشطة نجمة بوليوود:

“أنا سعيدة بالتواجد هنا. أنا هنا لأول مرة، شكرًا لـ AMUOBA الرياض على دعوتي. أشعر بالسعادة لرؤية التحول في ظل رؤية 2030. دعوني أقول أولاً كم هي جميلة هذه المدينة”.

يحتفل خريجو جامعة أم القرى في مختلف أنحاء العالم كل عام بذكرى ميلاد مؤسس الجامعة، السير سيد أحمد خان. ولد السير سيد في 17 أكتوبر 1817، وكان مصلحًا وفيلسوفًا وعالم دين وتربويًا.

مهد الطريق للتعليم العلمي الحديث للمسلمين الهنود في وقت كان فيه جزء كبير من السكان المسلمين غارقًا في التقاليد القديمة وغير قادر على المنافسة في عصر التكنولوجيات الناشئة.

يواصل الخريجون حمل إرث المصلح ويحتفلون كل عام في 17 أكتوبر بيوم السير سيد.

 

نجمة بوليوود سوارا بهسكار تشيد بجمال الرياض وكرم الضيافة في المملكة

 

وعن تمكين المرأة، قالت نجمة بوليوود: “كما نرى في أي مكان في العالم أن المرأة تتمتع بمشاركة متساوية في مختلف مناحي الحياة، أستطيع أن أرى نفس الشيء هنا،

وأشعر حقًا بالرضا. لقد بقيت هنا لمدة يومين، ورأيت التحول وقيل لي كيف تجري التطورات من أجل تمكين المرأة. لذا أشعر بالرضا عن التواجد هنا في الوقت الحالي ورؤية التطورات التي تجري”.

وعن مبادرة التناغم العالمي ضمن برنامج جودة الحياة الذي يتماشى مع رؤية السعودية 2030 التي تروج لها وزارة الإعلام، قالت:

“الضيافة العربية معروفة جيداً، وقد عشتها بنفسي هنا، ولو لفترة قصيرة، ولكنني أفكر في العودة في رحلة طويلة”.

وقد أطلقت المملكة العربية السعودية مبادرة التناغم العالمي الأسبوع الماضي، بهدف الاحتفال بالجنسيات والثقافات المتنوعة للسكان من خلال استكشاف حياتهم ومساهماتهم وتكاملهم الثقافي.

وستتضمن المبادرة، التي تعد ثمرة تعاون بين برنامج جودة الحياة الحكومي ورؤية السعودية 2030 والهيئة العامة للترفيه في المملكة ووزارة الإعلام،

فعاليات خلال موسم الرياض تعرض المأكولات والثقافات والتراث في الهند وباكستان والفلبين وإندونيسيا واليمن والسودان وسوريا والأردن ولبنان وبنجلاديش ومصر.

 

اقرأ أيضًا: طرق بسيطة لتنظيف الأرضيات الخشبية في منزلك

 

Exit mobile version