أعمال

المملكة وإيطاليا تعززان العلاقات الصناعية خلال زيارة مسؤول رفيع المستوى

من المقرر أن تعزز المملكة العربية السعودية وإيطاليا علاقاتهما الصناعية والتعدينية بفضل زيارة مسؤول كبير من المملكة إلى الدولة الأوروبية.

يبدأ وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر بن إبراهيم الخريف زيارته في 14 أكتوبر لاستكشاف الفرص المتبادلة في القطاعات الصناعية الرئيسية،

التي تتوافق مع الاستراتيجية الوطنية لتطوير التصنيع، بما في ذلك صناعات السيارات والأغذية والفضاء والبحرية.

وتتضمن الزيارة التي تستمر حتى 16 أكتوبر الجاري، توقفاً في العاصمة روما وميلانو، كما تهدف إلى الاستفادة من أحدث حلول الابتكار الصناعي وجذب الاستثمارات إلى القطاعات الواعدة في المملكة، بحسب وزارة الصناعة والثروة المعدنية بالمملكة.

فقد بلغت صادرات السعودية غير النفطية إلى إيطاليا 2.8 مليار ريال (747 مليون دولار) في عام 2023، في حين بلغ إجمالي الواردات غير النفطية من الدولة الأوروبية 21.8 مليار ريال خلال العام ذاته.

وسيلتقي الوزير السعودي مسؤولين حكوميين وقادة في القطاع الخاص، كما سيزور شركات إيطالية بارزة بهدف تسهيل نقل المعرفة وحلول التصنيع الذكية للصناعة السعودية مع تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

ومن المقرر أن يلتقي الخريف مع يوسف الميمني نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي الإيطالي، كما سيجري محادثات مع جيلبرتو بيتشيتو فراتين وزير البيئة وأمن الطاقة الإيطالي.

 

المملكة وإيطاليا تعززان العلاقات الصناعية خلال زيارة مسؤول رفيع المستوى
المملكة وإيطاليا تعززان العلاقات الصناعية خلال زيارة مسؤول رفيع المستوى

 

ومن المقرر أيضًا أن يلتقي مع أدولفو أورسو، وزير الشركات، لمناقشة تعزيز التعاون الصناعي بين البلدين.

كما سيشارك الخريف في اجتماع متعدد الأطراف ينظمه الاتحاد العام للصناعة الإيطالي المعروف باسم كونفيندوستريا،

حيث سيلتقي مع باربرا تشيمينو، نائب رئيس الاتحاد للتصدير وجذب الاستثمار، إلى جانب قيادات بارزة من القطاع الخاص الإيطالي.

ويتضمن جدول أعمال الوزير اجتماعا ثنائيا في روما مع توني بيش، رئيس مجلس إدارة شركة بيش أوتوموتيف، الشركة العالمية الرائدة في تصنيع السيارات، وبيير روبرتو فولجييرو، الرئيس التنفيذي لشركة فينكانتيري، وهي شركة متخصصة في بناء السفن والمنتجات البحرية.

وفي ميلانو، سيبدأ الخريف زيارته بجولة في مركز أليسي، وزيارة قسم الطيران والفضاء في ليوناردو، وإجراء محادثات مع الرئيس التنفيذي للشركة.

كما سيلتقي وزير الصناعة مع أتيليو فونتانا، رئيس حكومة منطقة لومباردي – الذي التقى به في سبتمبر – لاستكشاف سبل تعزيز العلاقات الثنائية في القطاعات الحيوية لاستراتيجية تنويع رؤية المملكة 2030.

ومن المقرر أيضاً أن يلتقي الخريف مع جيانلوكا دي توندو، الرئيس التنفيذي لشركة باريلا، الشركة الرائدة في تصنيع الأغذية.

 

اقرأ أيضًا: رحلات طائرات موسم الرياض من جدة إلى بوليفارد Runway

مقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى