عالم

أمازون تصطدم بغرامة 1.3 مليار دولار في ايطاليا

أمازون تصطدم بغرامة 1.3 مليار دولار في ايطاليا
أمازون تصطدم بغرامة 1.3 مليار دولار في ايطاليا

تم تغريم عملاق التجارة الالكترونية أمازون مبلغ ضخم قدره 1.3 مليار دولار من قبل هيئة مكافحة الاحتكار الإيطالية، في أعقاب الغرامة الأخيرة التي فرضت على الشركة بدفع 152 مليون دولار قبل أسابيع قليلة فقط.

كان سبب الغرامة السابقة هو أن آبل وأمازون اتفقتا على طرد بائعي منتجات آبل محددين من أمازون، مما أجبر بعض البائعين على التوقف عن استخدام أمازون إيطاليا لبيع أجهزة آبل وبيتس. أحدث غرامة على الشركة من قبل نفس هيئة الرقابة الإيطالية ترجع إلى إساءة استخدام مزعومة للسيطرة على السوق. هذه واحدة من أكبر الغرامات التي تم فرضها على شركة أمريكية في أوروبا.

قالت هيئة المنافسة الإيطالية AGCM في بيان إن آمازون وشركاتها الأخرى التي تتخذ من أوروبا مقراً لها قد استفادت من Fulfilled By Amazon (FBA) لإجبار الشركات على التسجيل من أجل “الوصول إلى مجموعة من المزايا الأساسية للحصول على رؤية أفضل.

تدعي AGCM أن بائعي آمازون الخارجيين الذين يستخدمون خدمة FBA ليس لديهم نظام قياس أداء صارم يخضع للبائعين غير التابعين لـ FBA.

غرامة ضخمة ضد أمازون

يمكن أن يؤدي عدم اجتياز قياس الأداء هذا إلى تعليق حساب البائع. علاوة على ذلك، يبدو أن وجود خدمة FBA قد أضر أيضًا بالأسواق المنافسة، حيث أن تكلفة نسخ المستودعات لا تشجع البائعين على عرض جميع منتجاتهم على منصات أخرى عبر الإنترنت.

من جهتها قالت آمازون (عبر رويترز) في بيان إن خدمة FBA “هي خدمة اختيارية تمامًا” وأن غالبية البائعين الخارجيين على أمازون لا يستخدمونها. “عندما يختار البائعون خدمة FBA، فإنهم يفعلون ذلك لأنها فعالة وملائمة وتنافسية من حيث السعر. وأضافت أن الغرامة والتعويضات المقترحة غير مبررة وغير متناسبة.

وقالت مفوضية الاتحاد الأوروبي إنها تتعاون بشكل وثيق مع AGCM، وأن تحقيقها “يكمل قرار اليوم الصادر عن هيئة المنافسة الإيطالية الذي يتناول سلوك آمازون في أسواق الخدمات اللوجستية الإيطالية.”

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من سوالف دون الاشارة برابط مباشر


صورة Ayman abdallah

Ayman abdallah

مؤسس ومدير تنفيذي لمشروع [محتوى] للمواقع العربية ، رئيس التحرير ومدير ادارة المحتوى والاعلانات في سوالف سوفت

مقالات ذات علاقة

زر الذهاب إلى الأعلى