فن و مشاهير

مارلين مونرو بينهن.. هؤلاء أجمل نجمات الخمسينات

يتميز عصر الخمسينات بوجود العديد من نجمات السينما، اللاتي أصبحن مشهورات بجمالهن مثل قدرتهن على التمثيل تماماً، وعملت تلك النجمات في عصر هوليوود الذهبي، وامتلكن قدراً كبيراً من الجمال. علاوة على ذلك، تطابق جمالهن مع مهنيتهن، ما أكسبهن مواهب على الشاشات الكبيرة، واحترام الجمهور في آنٍ.
في السطور التالية، نرصد أبرز نجمات السينما اللاتي يصنفن على أنهن الأجمل بين النساء، إذ جاءت على رأس القائمة النجمة الشهيرة مارلين مونرو.

* مارلين مونرو
كانت النجمة مارلين مونرو من أكثر شخصيات هوليوود أيقونية في الجمال، وارتفع جمالها أوائل الخمسينات من القرن العشرين، بأفلام مثل “نياجارا” (1953)، وبلغت ذروة جمالها عام 1959، حتى فازت بجائزة “غولدن غلوب”.

* غريس كيلي
ظهرت غريس كيلي في 11 فيلماً بالخمسينات، بما في ذلك دورها الحائز جائزة “أوسكار” في فيلم “فتاة البلاد” عام 1954، وأصبحت بعدها أميرة موناكو، بزواجها من الأمير رينييه الثالث في أبريل 1956.

* بريجيت باردو
حققت الممثلة الفرنسية، بريجيت باردو، اعترافاً دولياً لدورها في فيلم “والله خلق المرأة” عام 1956، وسرعان ما أطلق عليها اسم “القطة” في السينما.

* ريتا مورينو
من الممكن القول بأن الممثلة الأميركية المولودة في بورتوريكو، والراقصة والمغنية ريتا مورينو، عرفت بظهورها فائزة بالأوسكار عام 1961 عن فيلم “قصة الجانب الغربي”، لكنها حققت نجاحاً سابقاً في أفلام مثل: “سنجن في المطر”، و”الملك وأنا”، ومورينو واحدة من النجمات اللاتي حققن ما يسمى “التاج الثلاثي” من الجوائز في التمثيل، مع الأكاديمية التنافسية الفردية، إيمي وتوني.

* أودري هيبورن
ارتفعت أودري هيبورن إلى مكانة بارزة في فيلم الكوميديا الرومانسية “العطلة الرومانية” (1953)، الذي شارك في بطولته إلى جانب غريغوري بيك، ولجهودها كانت هيبورن أول ممثلة تفوز بجائزة الأوسكار، وجائزة غولدن غلوب، وجائزة BAFTA، عن أداء واحد.

* دوروثي داندريدج
دوروثي داندريدج صنعت تاريخ هوليوود في الخمسينات، بعدما أصبحت أول ممثلة أفريقية أميركية ترشح لجائزة الأكاديمية لأفضل ممثلة عام 1954 “كارمن جونز” (فازت هاتي ماكدانيال بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساندة عن أدائها في فيلم “ذهب مع الريح”).

* صوفيا لورين
ومن بين الممثلات الإيطاليات اللاتي كن يحظين بالإشادة (وواحدة من آخر النجوم الرئيسيين الباقين على قيد الحياة من العصر الذهبي لسينما هوليوود) كانت صوفيا لورين، حيث يعد دور “صوفيا” في فيلم “ذهب نابولي” مع فيتوريو دي سيكا (1954)، هو الأبرز في تاريخها.

* إليزابيث تايلور
بدأت إليزابيث تايلور الظهور في أفلام الخمسينات مع فيلم “والد العروس” (1950)، وشهد العقد أيضاً على ظهور تلك النجمة الأيقونية لتطل في أفلام، مثل: “العملاق” (1956)، و”مقاطعة رينتري” (1957)، و”القط على سقف الصفيح الساخن”، عام 1958.

* ناتالي وود
كانت ناتالي وود مراهقة فقط عندما تم ترشيحها لجائزة الأكاديمية لأفضل ممثلة مساندة عن أدائها في فيلم “متمردة بلا قضية” (1955)، وقد واصلت النجومية بدور لا ينسى في فيلم “الباحثون” (1956)، وفي عام 1981، غرقت الممثلة قبالة ساحل جزيرة سانتا كاتالينا بكاليفورنيا، في ظروف لم يتم تفسيرها بشكل كامل.

مقالات ذات علاقة

زر الذهاب إلى الأعلى